مركز الوسيلة الثقافي

أهلا وسهلا بك في منتدى الوسيلة الثقافي
للإنضمام لأسرتنا المتواضعة
نرجو منك التسجيل
وإن شالله بتقضي أوقات حلوة ضمن صفحات الموقع

ملاحظة هامة:
عند التسجيل ستصلك رسالة لتفعيل عضويتك
على الـ E-mail الذي سجلت به
وقد تكون الرسالة في صندوق البريد المهمل (Junk)


إدارة مركز الوسيلة الثقافي


منتدى الوسيلة الثقافي .. وسيلتك للتميّز والإبداع
 
الرئيسيةالبوابةالمجلةمن نحنالأعضاءالمجموعاتدردشةبحـثالطقسالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 نصائح قيمة لتعلم اللغة الانجليزية - مركز الوسيلة الثقافي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مركز الوسيلة
G.M
G.M
avatar

ذكر

العقرب الثعبان
عدد المشاركات : 33760
نقاط النشاط : 56222
السّمعَة : 1350
الدولة/المديـنة : Amman
العمل/الدراسة : G.M
العمــر : 28
الأردن
ساخر
100 / 100100 / 100


مُساهمةموضوع: نصائح قيمة لتعلم اللغة الانجليزية - مركز الوسيلة الثقافي   الجمعة يناير 24, 2014 3:21 am

نصائح قيمة لتعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت و بشكل احترافي

1- تكلّم بدون خوف
المشكلةُ الكبرى التى تواجه أكثر الناسِ في تعلم اللغة الجديدة هى الخوف، حيث ينتابهم القلق من أنهم لن يقولوا الجمل بالشكل الصحيح أَو أنهم سيبدون أغبياء لذا فهم لا يتحدثون مطلقا. لا تفعل هذا قط فالطريق الأسرع لتعلم أي شئِ هى ممارسته مرارا وتكراراً حتى تفهمه بالشكل الصحيح مثل أي شئِ، يتطلب تعلم الإنجليزية الممارسة، فلا تترك خوف صغير يمنعك من أن تحصل على ما تريد.




2- استخدم كل مصادرك

حتى إذا كنت تدرس الإنجليزية في مدرسة لغات، فهذا لا يعني أنك لا تَستطيع التعلم خارج الصف الدراسى. فعليك بإستعمال العديد من المصادر المختلفة و الطرقِ و الأدوات المحتملة قدر المستطاع، فهذا سيسمح لك بالتعلم بشكل أسرع حيث توجد هناك العديد من الطرقِ المختلفة التي يمكنك من خلالها أن تحسن إنجلزيتك، لذا لا تقيد نفسك فقط بمصدر واحد او إثنان. و يعتبر الإنترنت بالفعل مصدرا رائعا لتعلم أي شئِ ، لكنه
الافضل و المثالي لمتعلّمِ اللغة.




3- أحط نفسك باللغة الإنجليزية
الطريقة الفضلى لتعلم الإنجليزيِة هى أَن تحيطَ نفسك بها. دون ملاحظاتك بالإنجليزيةِ، ضع الكتب الإنجليزية فى جميع أنحاء غرفتك، استمع إلى برامج اللغة الإنجليزية الإذاعية، شاهد الأخبار و كذلك الأفلام و القنوات الإنجليزية. تكلم الإنجليزية مع أصدقائك حيثما ذهبت. فكلما كانت المادة الإنجليزية التى تحيط بك أكثر، كلما زادت سرعة تعلمك للإنجليزية بل و من الأفضل أن تبدأ بالتَفكير باللغة الإنجليزية .




4 - استمع إلى المتحدثين الأصليين للإنجليزية قدر المستطاع
ينبغى على بعض المعلمين الإنجليزِ الجيدينِ تَعلّم الإنجليزِية كلغة ثانية قبل أن يتمكنوا من تدريسها. و على أية حال، هناك عدة أسباب تجعل المدارِسِ تفضل استئجار متحدثوا الإنجليزِية الأصليين. أحد أسباب ذلك هى أن المتحدثون الأصليون لديهم الطلاقة الطبيعية فى تخطابِهم مما يدفع الطلابِ إلى محاولة تَقليدهم. فكلما اقترب الطلاب (دارسوا اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو كلغة ثانية ) من طريقة نطق أو تخاطب المتحدثون الأصليون للغة كلما أصبحوا أكثر اطمئنانا و قناعة بهذا الأمر.




5 - شاهد الأفلام والتلفزيون الإنجليزيَ هذا ليس طريقا مرحا لتَعلّم اللغة فحسب بل أمر فعال جدا. فعن طريق مشاهدة الأفلام الإنجليزية (خصوصا تلك التى تحتوى على النصوص الإنجليزية التى تسمعها ) يمكنك أَن توسع قاعدة مفرداتك و تتتابع حوارات الممثلين. و إذا استمعت إلى الأخبار، فبامكانك أيضا أن تستمع إلى لهجات مختلفة.




6 - استمع إلى الموسيقى الإنجليزية يمكن للموسيقى أَن تَكون وسيلة فعالة جدا لتعَلم إنجليزيةِ. في الحقيقة، تستعمل الموسيقى في أغلب الأحيان كطريقة لتَحسين الفهمِ. و مع ذلك، فإن أفضل الطرقِ للتعلّم هى أَن تَحصل على القصائد الغنائيةِ (كلمات) الأغاني التي تَستمع إليها و تحاول قراءتها بينما يغني الفنان. و هناك عدة مواقع جيدة على الإنترنت حيث يمكنك أَنْ تَجد الكلمات لأكثر الأغاني. و بهذه الطريقة يمكِن أَن تمارس الاستماع و القراءة في نفس الوقت.




7 - ذاكر كلما كان ذلك متاحا يمكنك فقط عن طريق مذاكرة أفرع اللغة الإنجليزية - مثل المفردات و القواعد النحوية و حل التمارين- أن تحسن لغتك بالفعل و خاصة فى تعلم أى لغة جديدة.




8 - أجب عن التمارين و الامتحانات
يعتقد العديد من الناسِ بأن حل و إجابة اختبارات و التمارين لَيست مرحة بالقدر الكافى على أية حال، يمكنك عن طريق حل التمارينِ و إجابة الاختبارات التي تحسن من إنجليزيتك . إحدى أفضل الأسباب لحل الكثير من التمارين و الاختبارات هى أنها تعطيك الدرجات لمقارنة نتائجك الحالية و المستقبلية. و في أغلب الأحيان، فإن مقارنة نتيجتك فى اختبار أجبت عنه بالأمس مَع آخر أجبت عنه منذ شهر أَو قبل ستّة شهور سيتيح لك فرصة التعرف مقدار ما تعلمته , إذا كنت لا تختبر نفسك أبداً، فلَن تتعرف قط على مقدار تقدمك. ابدأ الآن بالإجابة عن بعض التمارينِ والاختبارات، ثم عاود الكرة بعدها ببضعة أيام لتتعرف على مقدار ما تعلمت. داوم على هذا المنوال و بالتأكيد ستحرز بعض التقدم فى اللغةِ




9- سجل لنفسك

لا يحب بعض الأشخاص أن يستمع فرد آخر إلى صوته على شرائط الكاسيت. لكن الأمر مثل الاختبارات، فمن الأفضل أن تقارن أشرطتك من وقت لاخر. فلربما يعجبك تقدّمك الذي تحققه بالقدر الذى يجعلك لا تبالى بأن تستمع إلى صوتك.




10 - استمع إلى اللغةِ الإنجليزية

بهذا، نعني، تحدثفى الهاتف أَو اَستمع إلى البرامج الإذاعية أو الكتب الصوتية أَو الأقراص مدمجةِ باللغةِ الإنجليزيةِ. و هذا يختلف عن مشاهدة التلفزيونِ أَو الأفلام لأنك لا تستطيع رؤية الشخصِ الذي يتحدث إليك. يقول الكثير من متعلّمى اللغة الإنجليزيِة أن التحدث فى الهاتف أحد أكثر الأشياءِ الصعبةِ التي يقومون بها والطريقُ الوحيدُ لتَحْسين
هذه المهارة هى الممارسة الدؤوبة


مركز الوسيلة الثقافي

الأردن - عمّان


مركز الوسيلة الثقافي
مركز الوسيلة الثقافي للغات والكمبيوتر

عمّان - سوق النصر التجاري - شارع السيدة زينب - مجمع مواسم سيتي - ط1
هاتف: 079/0634751 __ 078/8954019

Waselh Center Waselh Center
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح قيمة لتعلم اللغة الانجليزية - مركز الوسيلة الثقافي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الوسيلة الثقافي :: مركز الوسيلة الثقافي :: اللغة الإنجليزية-
انتقل الى: