مركز الوسيلة الثقافي

أهلا وسهلا بك في منتدى الوسيلة الثقافي
للإنضمام لأسرتنا المتواضعة
نرجو منك التسجيل
وإن شالله بتقضي أوقات حلوة ضمن صفحات الموقع

ملاحظة هامة:
عند التسجيل ستصلك رسالة لتفعيل عضويتك
على الـ E-mail الذي سجلت به
وقد تكون الرسالة في صندوق البريد المهمل (Junk)


إدارة مركز الوسيلة الثقافي
مركز الوسيلة الثقافي

أهلا وسهلا بك في منتدى الوسيلة الثقافي
للإنضمام لأسرتنا المتواضعة
نرجو منك التسجيل
وإن شالله بتقضي أوقات حلوة ضمن صفحات الموقع

ملاحظة هامة:
عند التسجيل ستصلك رسالة لتفعيل عضويتك
على الـ E-mail الذي سجلت به
وقد تكون الرسالة في صندوق البريد المهمل (Junk)


إدارة مركز الوسيلة الثقافي
مركز الوسيلة الثقافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الوسيلة الثقافي .. وسيلتك للتميّز والإبداع
 
الرئيسيةالبوابةالمجلةمن نحنأحدث الصوردردشةالطقسالتسجيلدخول

 

 «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
TA_SH
عضو ذهبي
عضو ذهبي
TA_SH


ذكر

الجدي التِنِّين
عدد المشاركات : 1399
نقاط النشاط : 9573
السّمعَة : 35
الدولة/المديـنة : فلسطين يافا
العمل/الدراسة : مصمم ازياء
العمــر : 35
فلسطين
فرحان
«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Left_bar_bleue50 / 10050 / 100«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Right_bar_bleue


«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Empty
مُساهمةموضوع: «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية   «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Ouo10الأربعاء فبراير 16, 2011 4:20 am

«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية 1297432871440549400فرنسوا حبشي

بعد إطلاقها رسمياً للمرة الأولى عام 2004، لتكون ثاني عروض بي أم دبليو في قطاع سيارات الأنشطة الرياضية بعد الموديل الأكبر X5، قدمت الشركة الألمانية الجيل الثاني من X3، خلال معرض باريس الدولي بوصفه موديل عام 2011، بعدما أصبح أكبر حجماً على صعيد الأبعاد مقارنة بالطراز السابق، وبات تقريباً بحجم طراز X5، ما انعكس على مستويات الرحابة والعملانية. كذلك يُعتبر هذا الجيل جيلاً محسّناً بعمق مع تغييرات على نار هادئة تتضمن لمسات أيرودينامية جذابة، فضلاً عن الاستعانة بمكوّنات عالية الجودة إلى جانب التقنيات المتطوّرة.

< يبلغ الطول الإجمالي لطراز X3 الجديد 4648 ملم، العرض 2093 ملم، في حين يصل الإرتفاع إلى 1675 ملم. وقد استفاد X3 من لمسات رياضية حصرية على صعيد الخطوط الخارجية، لعل أبرزها العجلات المصنوعة من المعادن الخفيفة قياس 17 و 18 بوصة، والمصابيح الرئيسة الأكبر حجماً مع الاستعانة بعدسات داخلية جديدة، فضلاً عن المصابيح الإضافية المتمركزة في اتّجاه الخارج، إضافة إلى الشفرات النافرة ومخرج العادم المصنوع من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، علماً أنه يمكن اختيار المصابيح الرئيسة من فئة «كزينون» المتأقلمة، مع أضواء من فئة «LED» المتوهجة.

كذلك يبرز غطاء المحرّك بخطوطه المموّجة اللافتة، والمصابيح الخلفية كبيرة الحجم بتصميمها الجذاب المعهود على شكل حرف L التي تقسم الباب الخلفي، وأيضاً الملحقات الضوئية الإضافية، واعتماد ذلك الميلان الملحوظ على العمود الخلفي الذي يفصل الألواح الزجاجية الجانبية عن الزجاج الخلفي.

فخامة راقية

من الداخل، باتت المقصورة الداخلية أكثر رحابة وأناقة مقارنة بالجيل السابق، وكذلك الأمر بالنسبة لجودة المكونات المختارة التي أضحت مميّزة للغاية مع إمكان لمس الحرفية العالية، فضلاً عن اعتماد خطوط ثلاثية الأبعاد لجهة تصميم المقصورة عموماً. وفي هذا الإطار، يمكن تسجيل تداخل الجلود الفاخرة مع الخشب المطعّم ولمسات الألومنيوم الجذابة، إلى جانب اعتماد وضعية قيادة مرتفعة نسبياً للسائق تكفل له رؤية واضحة للطريق بجانبه وخلفه.

وتتسم المقصورة بالعملانية، حيث تبلغ سعة صندوق التحميل 500 ليتر ترتفع لغاية 1600 ليتر عند طي قسم المقاعد الخلفية، إلى جانب مساحات تخزينية وحاملات أكواب عدة في الجهتين الأمامية والخلفية.

وتتمتع لوحة القيادة بالأناقة والفخامة مثل المقود ثلاثي الأذرع المزود بعتلات وأزرار تحكم بعدد من الوظائف لمساعدة السائق على التركيز خلال القيادة، إضافة إلى نظام ملاحي وآخر لعرض المعلومات على لوح الزجاج الأمامي Head-up Display، ونظام الإغلاق الآمن الإلكتروني للأبواب، والنظام الصوتي النقي المدعّم بقارئ للإسطوانات، ونظام ترفيهي من نصيب الركاب في المقاعد الخلفية، والشاشة المركزية عالية النقاء قياس 8.8 بوصات، والتي تُعدّ الأكبر في فئتها، إضافة إلى
«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية 1297432871160548600
المكيّف الفعّال الذي يمكن التحكّم بخياراته أوتوماتيكياً، ونظام المساعدة على ركن السيارة...

محركان نشطان

ميكانيكياً، زودت X3 الجديدة بمحرك بنزيني سعته ثلاثة ليترات من ست أسطوانات متتالية بقدرة 306 أحصنة عند 5800 دورة في الدقيقة، مع أقصى عزم دوران يبلغ 400 نيوتن - متر عند عدد دورات يتراوح بين 1200 و5000 دورة في الدقيقة.

ويتبنى هذا المحرك تقنيات الشحن الهوائي «توربو» والبخ المباشر للوقود، وهو قادر على ايصال السيارة من سرعة صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.7 ثانية، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 245 كلم/س. ويستهلك 8.8 ليتر من الوقود لكل 100 كلم.

أما المحرك الآخر فهو من فئة توربو ديزل بسعة ليترين وقدرة 184 حصاناً عند 4000 دورة في الدقيقة، وعزم 380 نيوتن/ متر عند عدد دورات يتراوح بين 1750 و2750 دورة في الدقيقة. ويمكنه اختراق الحاجز المئوي في غضون 8.5 ثانية، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 210 كلم/س. كما يستهلك 5.6 ليتر من الوقود لكل 100 كلم.

ويتصل المحركان بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو أوتوماتيكية من ثماني سرعات، تنقل عزم الدوران إلى نظام «إكس درايف» للدفع الكلي للعجلات.

بدوره، استفاد نظام التعليق من الاستخدام المكثّف للألومنيوم مع اعتماد نظام الشوكة المزدوجة على المحور الأمامي، عوضاً عن قوائم ماكفرسون سابقاً، في حين اعتمد نظام تعليق خلفي خماسي الوصلات. وهناك أيضاً نظام التحكّم الإلكتروني بمخمّدات أنظمة التعليق DDC، الذي يوفّر إمكان الاختيار بين ثلاث وضعيات للقيادة: «سبورت» و «سبورت+» و «العادي»، من خلال التحكّم بارتفاع ارتداد مخمدات التعليق وهامشه.

مستويات سلامة متطوّرة

على مستوى السلامة، نال الجيل الأحدث من X3 تجهيزات سلامة رائدة تتضمن ست وسائد هوائية متنوعة، ومساند رأس نشطة، فضلاً عن أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت مزودة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي، إلى جانب البنية الهيكلية الصلبة التي تحافظ على سلامة الركاب وتبعد وقع الاصطدامات قدر الإمكان بعيداً منهم.

أما التجهيزات الإلكترونية الرائدة، فباتت تشمل أنظمة التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC لضبط دوران الإطارات على ذاتها، منع إنغلاق المكابح ABS، التحكّم بنزول المنحدرات HDC الذي يخفف سرعة السيارة عبر تفعيل المكابح عند نزولها من المنحدرات الوعرة، فضلاً عن نظام تحكّم المكابح بالانعطاف CBC، وأيضاً نظام مانع الإنزلاق الدفعي DTC، الذي يساهم في تخفيف سرعة دوران العجلة الشاردة وتصحيح مسارها عند الإنطلاق بالأرضيات الزلقة...

وتتكامل هذه التجهيزات مع أنظمة كبح فعّالة مدعمة بأقراص مهوّأة على العجلات الأربع، الأمامية «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية 1297432871100548300
منها بقطر 328 ملم، في حين جاءت أقراص الكبح الخلفية قطر 330 ملم
مختصر مفيد (بي أم في X3)

المقاسات العامة

الطول (ملم) 4648

العرض (ملم) 2093

الارتفاع (ملم) 1675

المحرّك

عدد الاسطوانات 6

السعة (ليتر) 3.0

القدرة (حصان عند د/د) 306/5800

العزم (نيوتن متر عند د/د) 400/1200-5000



أنظمة ثبات القيادة

ABS/ DSC/ HDC/EBD/BA/DTC/CBC

نقل الحركة

علبة التروس يدوية أو أوتوماتيكية من 6 نسب

الدفع أمامي - رباعي

المكابح

أمامية (ملم) 328

خلفية (ملم) 330

الأداء

التسارع من صفر إلى 100 كلم/س (ثواني) 5.7

السرعة القصوى (كلم/س) 245

معدّل استهلاك الوقود (ليتر/100 كلم) 8.8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مركز الوسيلة
G.M
G.M
مركز الوسيلة


ذكر

العقرب الثعبان
عدد المشاركات : 33760
نقاط النشاط : 58263
السّمعَة : 1350
الدولة/المديـنة : Amman
العمل/الدراسة : G.M
العمــر : 34
الأردن
ساخر
«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Left_bar_bleue100 / 100100 / 100«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Right_bar_bleue


«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Empty
مُساهمةموضوع: رد: «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية   «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Ouo10الأربعاء فبراير 16, 2011 4:25 am

والله سيارات ال BMW لا يعلى عليها ابداً
بس مشكلتها بتصرف بانزين كتير

يعطيك الف عافية توفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Empty
مُساهمةموضوع: رد: «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية   «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Ouo10الأربعاء فبراير 16, 2011 4:30 am

اي صح حكيك غيث , بس شغله هالسيارات خرج الواحد يتصور جنبها هههه

شكرا توفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TA_SH
عضو ذهبي
عضو ذهبي
TA_SH


ذكر

الجدي التِنِّين
عدد المشاركات : 1399
نقاط النشاط : 9573
السّمعَة : 35
الدولة/المديـنة : فلسطين يافا
العمل/الدراسة : مصمم ازياء
العمــر : 35
فلسطين
فرحان
«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Left_bar_bleue50 / 10050 / 100«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Right_bar_bleue


«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Empty
مُساهمةموضوع: رد: «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية   «بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية Ouo10الأربعاء فبراير 16, 2011 4:39 am

لا يا نوراما خرج يتصورا حدا ابدن لا روح يحد ما فتيح يخد مشوار فيا انتي شو ريك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«بي أم في X3 » 2011... تحسينات هادئة لمنافسة ضارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» «بينتلي كونتيننتالGT» 2011 ... تعديلات هادئة
» غرف نوم هادئة
» اكسنت 2011
» اصدارات لعبة زوما 2011 ولعبة Luxor 2011
» سوناتا 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الوسيلة الثقافي :: عوالم أخرى :: عالم السيارات-
انتقل الى: